يهتم بآراء الجيل وخواطرهم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
بليتش

شاطر | 
 

 بعد الأزمة المالية للنادي .. هـل يتحول الأهلي إلي فريق لكرة القدم فقط؟ !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cristiano ronaldo
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 02/02/2011

مُساهمةموضوع: بعد الأزمة المالية للنادي .. هـل يتحول الأهلي إلي فريق لكرة القدم فقط؟ !   الإثنين أبريل 25, 2011 12:52 am

في حوار سابق للكابتن حسن حمدي مع موقع الـسي إن إن قال : أمام النادي الأهلي مهام صعبة , وهناك أولويات عديدة يجب تنفيذها , منها فرع النادي الجديد بمدينة الشيخ زايد , وضرورة إيجاد طرق للتمويل بعيدة عن الطرق التقليدية , لأن موارد النادي محدودة , والمصروفات باهظة , فالأهلي يصرف علي 19 لعبة رياضية كلها تحقق خسائر مالية كبيرة باستثناء الفريق الأول لكرة القدم الذي يحقق فائضا ماديا , ولكن هذا الفائض لايمكن أن يصرف علي بقية أنشطة النادي , هذا بخلاف فريق كرة القدم وضرورة تدعيمه , وهذا الدعم يحتاج لأموال كثيرة لأن خريطة كرة القدم تغيرت في العالم كله , والأسعار أصبحت غالية , كما أكد أن الأهلي يعاني أزمة مالية بسبب المصروفات العالية للألعاب الرياضية التي لاتحقق أرباحا , ولاحتي تغطي مصروفاتها , وقال بالنص : لاأخفي سرا إذا قلت إن النشاط الرياضي في النادي الأهلي إيراده صفر .. وأضاف : إن هناك عوامل كثيرة وراء هذه الأزمة المالية منها نظام الاحتراف الذي تعيشه الأندية , والذي كبد خزائنها تكاليف باهظة , هذا بخلاف أن حقوق الأندية مهدرة بين عدة جهات , كما أن القانون لايحمي الأندية في تسويق منتجاتها وحقوق الرعاية , وبالتالي المطلوب هو تغيير القانون المصري , وقانون الرياضة , ولو حدث ذلك ستزيد ميزانيات الأندية بنسبة تقترب من 50 في المائة , فآخر ميزانية للأهلي كانت 280 مليون جنيه , ويمكن زيادتها الي 420 مليون جنيه .
انتهي كلام الكابتن حسن حمدي ... وهو يحمل دعوة ليست جديدة وسبق لأندية أخري طرحها , وربما المتوقع أن نعيد كلاما عن العقبات القانونية التي تقف أمام تنفيذ خصخصة فرق كرة القدم .. لكننا حاولنا تقديم بعد آخر وهو الكلام مع بعض المسئولين عن الرياضات الأخري التي ربما لو تم تعديل القوانين لن يجدوا لهم مكانا بالنادي ... والبداية كانت مع مدرب الكرة الطائرة في الاهلي الكابتن ابراهيم فخر الدين والذي أكد ان هذه الفكرة المطروحة للنقاش في الوقت الحالي ليست جديدة وإنما تم طرحها في وجود الكابتن صالح سليم ووقتها رفض كل المسئولين عن النادي وأضاف : اعتقد ان هذا ماسيحدث هذه المرة أيضا لان النادي الاهلي مينفعش تطبيق هذه النظرية عليه ولابد من موافقة المجلس الاعلي للرياضة ولاأعتقد انه سيوافق , اضافة الي ان طبيعة النادي الاهلي الخاصة لكونه ناديا اجتماعيا في المرتبة الاولي ويخدم اعضاءه اجتماعيا ورياضيا , ومسألة إن الرياضات الفردية تؤدي إلي خسارة النادي فهي حقيقة وكلنا معترفون بها ولكن النادي ممكن يجد لها حلا عن طريق تسويق اللاعبين لان النادي الاهلي مليء بالابطال بغض النظر عن نجوم فريق كرة القدم , ومع وجود قناة فضائية خاصة بالنادي الاهلي أعتقد ان التغطية لازم تكون أكبر من كده وإحنا فريق حصد بطولات كبيرة , واذا كانت مسألة النوادي الرياضية هذه موجودة في أوروبا فلازم يرفعوا كل الاماكن الخاصة الموجودة لتجمع العائلات وايضا الملاعب الخاصة بالالعاب المختلفة الفردية او الجماعية ويتم تحويلها كلها الي ملعب كرة قدم فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد الأزمة المالية للنادي .. هـل يتحول الأهلي إلي فريق لكرة القدم فقط؟ !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجيال الغد :: قائمة المنتديات :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: