يهتم بآراء الجيل وخواطرهم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
بليتش

شاطر | 
 

 الكلاسيكو | ريال مدريد يتسلح بذكرى 74 لصعق برشلونة في نهائي المستايا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cristiano ronaldo
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 02/02/2011

مُساهمةموضوع: الكلاسيكو | ريال مدريد يتسلح بذكرى 74 لصعق برشلونة في نهائي المستايا   الأربعاء أبريل 20, 2011 11:36 pm

كلاسيكو جديد يجمع بين العملاقين برشلونة وريال مدريد للمرة الثانية في غضون أربعة أيام فقط عندما يستضيف ملعب الميستايا في فالنسيا المباراة التي ستجمعهم في نهائي كأس ملك إسبانيا غدًا الأربعاء.

إنتهت مباراة الفريقين يوم السبت الماضي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلاهما في الدوري الإسباني، ليفشل مورينيو في الانتقام من البلوجرانا الذي مزق شباكه بخماسية في مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو.ريال مدريد إلتقى ببرشلونة في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا خمسة مرات من قبل، نجح في التتويج باللقب مرتين أعوام 1936 و 1974، بينما استطاع برشلونة الفوز بالبطولة ثلاثة مرات في أعوام 1968 ، 1983 و 1990.

وقد تكون هزيمة العملاق المدريدي بخماسية هذا الموسم فألاً حسنًا على رجال المدرب جوزيه مورينيو حيث يظهر التاريخ أن ريال مدريد قادر على هزيمة برشلونة في فالنسيا يوم غد.

ففي موسم 1974 إلتقى الفريقين في نهائي البطولة، وهو نفس الموسم الذي شهد هزيمة تاريخية لريال مدريد على يد غريمه الأزلي بخمسة أهداف نظيفة على ملعب سنتياجو برنابيو بأهداف خوان مانويل إسينسي (هدفين) ويوهان كريوف وخوان كارلوس وسوتيل هوجو.

مع ذلك كانت الأمور مختلفة تمامًا عندما إلتقى الفريقان من جديد في نهائي بطولة الكأس في وقت لاحق من هذا الموسم، فخسر برشلونة الذي غاب عنه بعض نجومه مثل يوهان كرويف وسوتيل بسبب لوائح تمنع مشاركة اللاعبين الأجانب في ذلك الوقت بأربعة أهداف نظيفة عن طريق سانتيلانا، وروبينان بينتو، أجيلار فرانسيسكو و بيري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلاسيكو | ريال مدريد يتسلح بذكرى 74 لصعق برشلونة في نهائي المستايا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجيال الغد :: قائمة المنتديات :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: