يهتم بآراء الجيل وخواطرهم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
بليتش

شاطر | 
 

 تشيلسي يعزز موقعه .. وميلان يواصل الزحف نحو اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cristiano ronaldo
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 02/02/2011

مُساهمةموضوع: تشيلسي يعزز موقعه .. وميلان يواصل الزحف نحو اللقب   الأحد أبريل 17, 2011 8:02 pm

واصل الليلة الماضية ميلان زحفه نحو لقبه الاول منذ 2005 والثامن عشر في تاريخه بعد فوزه المستحق على ضيفه سمبدوريا 3-0 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما تعرض جاره انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة لضربة قاسية بخسارته امام مضيفه بارما 0-2.
في المباراة الاولى على ملعب «سان سيرو»، حقق ميلان الاهم بفوزه على سمبدوريا على الرغم من غياب مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف 3 مباريات، واضطرار مدربه ماسيميليانو اليجري الى اجراء تبديلين في الشوط الاول باصابة حارس مرماه كريستيان ابياتي ومهاجمه البرازيلي الكسندر باتو حيث اشرك مكانهما ماركو اميليا (19) وانطونيو كاسانو المنتقل الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من سمبدوريا بالذات (41).
وعزز ميلان موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر نابولي الذي يستضيف اودينيزي الخامس اليوم في ختام المرحلة في مباراة لا تخلو من صعوبة، وبفارق 8 نقاط امام انتر ميلان الذي تضاءلت حظوظه في الاحتفاظ باللقب.
وضغط ميلان منذ البداية بحثا عن هز الشباك ونجح في مسعاه من ركلة حرة مباشرة لعبها الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف بقوة خدعت الحارس جانلوكا كورسي (20).
وعزز كاسانو تقدم ميلان بهدف ثان من ركلة جزاء حصل عليها الفريق اللومباردي بعدما لمست الكرة يد احد المدافعين (54) قبل ان يختم البرازيلي روبينيو المهرجان بهدف ثالث بضربة رأسية من امام المرمى اثر كرة من كاسانو المتوغل داخل المنطقة اثر لعبة مشتركة مع سيدورف (62).
وفي الثانية، واصل انتر ميلان نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة ومني بخسارة قاسية امام بارما بهدفين نظيفين سجلهما مهاجما يوفنتوس السابقين سيباستيان جوفينكو في الدقيقة 35 من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من فرانشيسكو موديستو، واماوري في الدقيقة 86.
وكان انتر ميلان جرد من لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارته امام شالكه الالماني 1-2 في اياب ربع النهائي بعدما كان خسر 2-5 على ارضه ذهابا.
وفي مباراة ثالثة، وجه باليرمو ضربة موجعة الى طموح مضيفه روما بالتأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما تغلب عليه 3-2 في عقر داره الملعب الاولمبي في العاصمة.
وكان روما البادىء بالتسجيل بواسطة قائده فرانشيسكو توتي في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، ورد باليرمو بركلة جزاء ايضا عبر التشيلي ماوريسيو بينيا (43) ثم سجل له الاوروغوياني ابل هرنانديز ثنائية في الدقيقتين 84 و90، قبل ان يقلص المونتينيغري ميركو فوسينيتش الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتجمد رصيد روما عند 53 نقطة في المركز السادس وتضاءلت حظوظه في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك في اليوم الذي تم شراؤه من قبل الملياردير الايطالي-الاميركي توماس دي بينيديتو.
ويتخلف روما بفارق 4 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية وهو سيلعب مع مضيفه كاتانيا غدا الاحد في ختام المرحلة.
ويلعب اليوم ايضا تشيزينا مع باري، وكييفو مع بولونيا، وفيورنتينا مع يوفنتوس، وجنوى مع بريشيا، وليتشي مع كالياري، ونابولي مع اودينيزي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان 71 نقطة من 33 مباراة
2- نابولي 65 من 32
3- انتر ميلان 63 من 33
4- لاتسيو 57 من 32
5- اودينيزي 56 من 32

إنجلترا
عزز تشيلسي حامل اللقب موقعه في المركز الثالث بتغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 3-1 في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تهدت تخلص ويجان من المركز الاخير بفوزه على مضيفه بلاكبول بالنتيجة ذاتها.
في المباراة الاولى، استعاد تشيلسي توازنه بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد مواطنه مانشستر يونايتد الثلاثاء الماضي وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون ابقى على اماله في الدفاع عن اللقب علما بان الدوري هو الفرصة المتبقية امامه لانقاذ الموسم بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات.
وابقى مدرب تشيلسي الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه الدولي العاجي ديدييه دروجبا الذي سجل الهدف الاول وكان وراء الثاني الذي سجله مواطنه سالومون كالو.
ووجد تشيلسي نفسه متخلفا بهدف للدولي النيجيري بيتر اوديموينجي الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من جيروم توماس وانفرد بالحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك ولعب كرة ساقطة عانقت الشباك (17).
ولم تدم فرحة اصحاب الارض سوى 5 دقائق حيث ادرك دروجبا التعادل مستغلا كرة خاطئة من الدفاع (22)، ثم اضاف كالو الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس سكوت كارسون اثر تسديدة لدروجبا من خارج المنطقة (26) قبل ان يوجه فرانك لامبارد الضربة القاضية اثر تلقيه كرة من الفرنسي فلوران مالودا اطلقها قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس (45).
وعزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 61 نقطة بفارق 8 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر والذي تأجلت مباراته مع مضيفه نيوكاسل الى الثلاثاء المقبل بسبب خوضه نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا اليوم مع غريمه التقليدي جاره مانشستر سيتي.
ويلعب تشيلسي الاربعاء مع برمنجهام في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، وفي اليوم ذاته يلعب توتنهام مع ارسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.
وتخلص ويجان من المركز الاخير بفوزه الكبير على مضيفه بلاكبول بثلاثة اهداف للكولومبي هوجو روداليغا اثر تلقيه كرة من الفرنسي شارل نزوجبيا فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة داخل المرمى (3) ونزوجبيا بمجهود فردي رائع (45) ونيل ايردلي اثر تلقيه كرة من روداليغا (66) مقابل هدف لدي جاي كامبل (83).
وانعش برمنجهام اماله في البقاء بفوزه المستحق على ضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما السويدي سيباستيان لارسون مستغلا سوء تفاهم بين الحارس البلجيكي سيمون مينوليه والمدافع فيل بيردسلي (41) وكريج جاردنر اثر تمريرة من البيلاروسي الكسندر هليب (66).
وحذا استون فيلا حذو برمنجهام عندما عمق جراح مضيفه وست هام صاحب المركز قبل الاخير بالفوز عليه بهدفين لدارين بنت (37) وجابريال اغبونلاهور (90+1) مقابل هدف للايرلندي روبي كين (2).
وعمق ايفرتون جراح بلاكبيرن روفرز بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما ليون اوسمان (54) وليتون باينز (75 من ركلة جزاء).
وتقام اليوم قمة المرحلة بين ارسنال وليفربول، على ان تختتم بعد غد الثلاثاء بلقاء نيوكاسل مع مانشستر يونايتد.

ترتيب فرق الصدارة:
1- مان يونايتد 69 نقطة من 32 مباراة
2- ارسنال 62 من 31
3- تشيلسي 61 من 32
4- مان سيتي 56 من 32
5- توتنهام 53 من 31

إسبانيا
تنفس امس خيتافي وملقة الصعداء بفوز الاول على اشبيلية 1-0، والثاني على مايوركا 3-0 في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، يدين خيتافي بفوزه الى مهاجمه الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 76.
وانعش خيتافي اماله في البقاء بعدما ارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس وبات مهددا بالتخلي عنه من قبل اتلتيكو مدريد السادس واسبانيول الثامن (45 نقطة لكل منهما) اللذين يلتقيان اليوم على ملعب الاخير، واتلتيك بلباو السابع برصيد 45 نقطة ايضا والذي يحل ضيفا على اوساسونا اليوم ايضا.
وفي الثانية، سجل الاوروجوياني سيباستيان فرنانديز (26) والبرايلي جوليو باتيستا (40 و57) الاهداف.
وتخلص ملقة من المركزالتاسع عشر قبل اخير مؤقتا بعدمارفع رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى الركز الثامن عشر بانتظار نتيجة مباراة هيركوليس اليكانتي الثامن عشر سابقا (30 نقطة) مع مضيفه ليفانتي اليوم. اما مايوركا فبقي في المركز العاشر برصيد 39 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفانتي.
وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والتي ودعها من ثمن النهائي هذا العام على يد شالكه الالماني، بعدما عمق جراح الميريا صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها روبرتو سولدادو (51) والليتواني ماريوش ستانكيفيسيوش (66) وخوردي البا (81).
ورفع فالنسيا الذي كان سحق فياريال بخماسية نظيفة الاحد الماضي، رصيده الى 63 نقطة مقابل 26 لالميريا.
ويلعب اليوم ايضا ديبورتيفو لا كورونيا مع راسينج سانتاندر، وريال سوسييداد مع سبورتينج خيخون، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء فياريال مع سرقسطة.

ألمانيا
انعش شتوتجارت اماله بالبقاء بفوزه الكبير على مضيفه كولن 3-1 في المرحلة الثلاثين والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وحسم شتوتجارت نتيجة المباراة في الدقائق ال18 الاولى من الشوط الثاني بتسجيله الاهداف الثلاثة عبر كريستيان تراش (51) والنمساوي مارتن هارنيك (53) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (63 من ركلة جزاء)، قبل ان يسجل السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 68 رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين.
واوقف شتوتجارت الرقم القياسي لكولن في عدد الانتصارات المتتالية على ملعبه عند 7 وارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد كولن عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
وأفلت فولفسبورج من الخسارة امام ضيفه وشريكه في المركز السادس عشر سانت باولي وانهى القمة النارية لأسفل الترتيب بالتعادل 2-2.
وكان فولفسبورج البادىء بالتسجيل عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (39)، بيد ان سانت باولي رد بهدفين لدينيس ناكي (58) وماتياس ليمان (77)، قبل ان ينجح التشيكي يان بولاك في ادراك التعادل في الدقيقة 89.
وبقي فولفسبورج سادسا عشر برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف امام سانت باولي صاحب المركز قبل الاخير.
واكتفى هانوفر الثالث بنقطة واحدة من مباراته امام مضيفه هامبورج بتعادله معه سلبا.
ورفع هانوفر رصيده الى 54 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الرابع في حال فوز بايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفه باير ليفركوزن اليوم في قمة المرحلة. اما هامبورج فبقي سابعا برصيد 43 نقطة.
وعزز نورمبرج موقعه في المركز السادس بتغلبه على مضيفه كايزرسلاوترن بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان ايجلر (34) والسلوفاكي روبرت ماك (90+2).
ورفع نورمبرج رصيده الى 46 نقطة مقابل 34 لكايزرسلاوترن الثاني عشر.
وارتقى هوفنهايم الى المركز التاسع بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو باربوزا في الدقيقة 78.
ورفع هوفنهايم رصيده الى 40 نقطة بفارق الاهداف امام شالكه الذي عاد بتعادل ثمين من ملعب مضيفه فيردر بريمن 1-1، فيما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.
وكان فيردر بريمن الطامح الى الابتعاد عن منطقة الهبوط، سباقا الى التسجيل عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 59 انبرى لها مهاجمه ساندرو فاجنر فارتدت من الحارس مانويل نوير وتهيأت امام الاول الذي تابعها داخل المرمى.
ونجح شالكه وصيف بطل الموسم الماضي والمنتشي بتأهله الى دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعدما جرد انتر ميلان الايطالي من اللقب، في ادراك التعادل بواسطة مهاجمه البرازيلي ايدو في الدقيقة 63.
وكان بامكان شالكه الذي سيلاقي مانشستر يونايتد الانجليزي في نصف نهائي المسابقة القارية، الخروج فائزا لو احسن مهاجموه استغلال الفرص التي سنحت امامهم في الشوط الثاني.
ويلعب اليوم بوروسيا دورتموند المتصدر مع فرايبورج.

ترتيب فرق الصدارة:
1- دورتموند 66 من 29
2- ليفركوزن 61 من 29
3- هانوفر 54 من 30
4- بايرن ميونيخ 52 من 29
5- ماينتس 48 من 30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشيلسي يعزز موقعه .. وميلان يواصل الزحف نحو اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجيال الغد :: قائمة المنتديات :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: